اختبارات الشهادة الدولية في الفيزياء الطبية

في عام ٢٠١٠م أنشئ مجلس الشهادة الدولية في الفيزياء الطبية بميثاق من ١١ منظمة مختصة في الفيزياء الطبية حول العالم، الهدف الأساسي من إنشاء المجلس هو وضع المقاييس الأساسية وتطوير مهنة الفيزياء الطبية الإكلنيكية و إقامة اختبارات و إصدار شهادة دولية للممارسين في مختلف تخصصات الفيزياء الطبية الإكلينيكية. في عام ٢٠١٥م تم توقيع اتفاق مع المنظمة العالمية للفيزياء الطبية IOMP لتصبح الداعم الرئيسي للمجلس. قائمة المنظمات الداعمة للشهادة موجودة هنا.

الحصول على الشهادة الدولية في الفيزياء الطبية يتطلب اجتياز ثلات مراحل من الاختبارات: المرحلة الأولى اختبار كتابي في الفيزياء الطبية العامة و يمكن التقديم عليه لحملة درجة الماجستير أو الدكتوراة في الفيزياء الطبية أو ما يعادلها; المرحلة الثانية اختبار كتابي في تخصص الفيزياء الطبية الدقيق و يمكن التقديم عليه لمن تتوافر عنده المتطلبات السابقة بالإضافة لتدريب سنتين أكلينيكيتين تحت إشراف فيزيائي طبي معتمد بالشهادة أو لديه خبرة تعادلها; المرحلة الثالثة هي الاختبار الشفوي و يمكن التقديم عليه لمن اجتاز المرحلتين السابقتين.
للمحافظة على اعتماد الشهادة بعد الحصول عليها يتوجب الحصول على ساعات تعليم مستمر حسب متطلبات المجلس.

لمعلومات عن مواعيد و أماكن إقامة الاختبارات القادمة يمكنك زيارة موقع المجلس هنا.

 

في شهر فبراير القادم ٢٠١٩م ستقام اختبارات المرحلة الأولى و الثانية (في تخصصي فيزياء العلاج الإشعاعي و فيزياء التصوير التشخيصي) في الرياض بمستشفى الملك فيصل التخصصي قبيل فعاليات دورات و ورش عمل الطب الإشعاعي ٢٠١٩م.

آخر موعد لمخاطبة المجلس بشأن التسجيل في الاختبار هو ٢ ديسمبر ٢٠١٨م .  (كما يمكن التسجيل في دورات الطب الإشعاعي بتخفيض ٥٠٪ و الحصول على تأشيرة دخول عن طريق موقع دورات الطب الإشعاعي).

لمزيد من المعلومات عن هذا الاختبار و للتسجيل اضغط هنا.

 

و في أبريل ٢٠١٩م ستقام اختبارات الشهادة في عمان بالأردن على هامش فعاليات برنامج دورة التبادل العلمي الدولي من الجمعية الأمريكية للفيزيائيين في الطب. المعلومات الأولية عن هذا الموعد موجودة هنا.

VN:F [1.9.22_1171]
Rating: 0 from 0 votes
« | »

يسعدني مشاركتك لرأيك في الموضوع

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: