الجمعية الأمريكية للفيزيائيين في الطب تُحوّل مؤتمرها السنوي لمؤتمر افتراضي ٢٠٢٠م

المؤتمر السنوي الذي تقيمه الجمعية الأمريكية للفيزيائيين في الطب (AAPM) يعتبر أحد أهم المؤتمرات السنوية في الفيزياء الطبية. يصعب على البعض حضور هذا المؤتمر كونه يقام في الولايات المتحدة بسبب التأشيرة و الوقت أو تكاليف السفر و الإقامة . هذه السنة (٢٠٢٠م) كان من المفترض أن يقام المؤتمر في مدينة فانكوفر الكندية في شهر يوليو بالتعاون مع الجمعية الكندية للفيزيائيين الطبيين (COMP) لكن بسبب جانحة كوفيد-١٩ ستقيم الجمعية مؤتمرها السنوي عبر الإنترنت (مؤتمر افتراضي) و هذه فرصة لمن لا يستطيع السفر لحضوره.

تحويل مؤتمر بهذا الحجم و ذا مسارات متوازية متعددة لمؤتمر افتراضي سيكون تحديا كبيرا للجمعية، لكن للجمعية تجربة سابقة بشكل أصغر حيث حولت مؤتمرها الربيعي الإكلينيكي لمؤتمر افتراضي في شهر أبريل و لعلها استفادت من تلك التجربة للإعداد المؤتمر السنوي الأكبر.
من الأمور التي سنفتقدها في المؤتمرات الافتراضية مقابلة زملاء المهنة و التعرف عليهم و كذلك زيارة معرض الشركات و الاطلاع على جديدهم، لكن لعل المنظمين يعملون على إيجاد حلول بديلة لذلك.

لم يتم تحديد تواريخ المؤتمر النهائية بعد لكن من المتوقع أن يكون في فترة الصيف ٢٠٢٠م.

لمزيد من المعلومات عن المؤتمر و رسوم التسجيل و تحديثات التواريخ و البرنامج العلمي عند نزوله اطلع على صفحة المؤتمر الإلكترونية: https://w3.aapm.org/meetings/2020AM/

يسعدني مشاركتك لرأيك في الموضوع

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: