المؤتمر السنوي الافتراضي للجمعية الأمريكية للفيزيائيين في الطب ١٢-١٦ يوليو٢٠٢٠م

المؤتمر السنوي الذي تقيمه الجمعية الأمريكية للفيزيائيين في الطب (AAPM) يعتبر أحد أهم المؤتمرات السنوية في الفيزياء الطبية. يصعب على البعض حضور هذا المؤتمر كونه يقام في الولايات المتحدة بسبب التأشيرة و الوقت أو تكاليف السفر و الإقامة . هذه السنة (٢٠٢٠م) كان من المفترض أن يقام المؤتمر في مدينة فانكوفر الكندية في شهر يوليو بالتعاون مع الجمعية الكندية للفيزيائيين الطبيين (COMP) لكن بسبب جائحة كوفيد-١٩ ستقيم الجمعية مؤتمرها السنوي عبر الإنترنت (مؤتمر افتراضي) و هذه فرصة لمن لا يستطيع السفر لحضوره.

تحويل مؤتمر بهذا الحجم و ذا مسارات متوازية متعددة لمؤتمر افتراضي سيكون تحديا كبيرا للجمعية، لكن للجمعية تجربة سابقة بشكل أصغر حيث حولت مؤتمرها الربيعي الإكلينيكي لمؤتمر افتراضي في شهر أبريل و لعلها استفادت من تلك التجربة للإعداد المؤتمر السنوي الأكبر.
من الأمور التي سنفتقدها في المؤتمرات الافتراضية مقابلة زملاء المهنة و التعرف عليهم و كذلك زيارة معرض الشركات و الاطلاع على جديدهم، لكن لعل المنظمين يعملون على إيجاد حلول بديلة لذلك.

سيكون المؤتمر في ١٢-١٦ يوليو ٢٠٢٠م و جدول المحاضرات سيتبع المنطقة الزمنية الشرقية (-٤ ساعات من جرينتش). ميزة المؤتمر أنه سيتم إتاحة تسجيل المحاضرات لمشاهدتها و لمدة ٦ أسابيع مما يعني أنك لن تتقيد بموعد معين لحضور محاضرة تريدها، و أيضا لن تفوتك محاضرة أخرى مجدولة في نفس الوقت!

أسعار المؤتمر هي الأخرى مغرية مقارنة بالسنوات الماضية (٤٠٠ دولار أمريكي لأعضاء الجمعية، ١٤٠ دولار للأعضاء الطلبة / غير الأعضاء ٨٠٠ دولار، الطلبة غير الأعضاء ٢٨٠ دولار).
كما أن هناك أسعار مخفضة (١٠٠ دولار) لقاطني هذه الدول (من الدول العربية: الجزائر، مصر، العراق، الأردن، لبنان، ليبيا، موروتانيا، المغرب، فلسطين، الصومال، السودان، سوريا، تونس، اليمن، جزر القمر، جيبوتي)

لمزيد من المعلومات عن المؤتمر و رسوم التسجيل و تحديثات التواريخ و البرنامج العلمي اطلع على صفحة المؤتمر الإلكترونية: https://w3.aapm.org/meetings/2020AM/

يسعدني مشاركتك لرأيك في الموضوع

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: